أخر الاخبار

ما هي حقيقة التدوين العربي و كيف ستربح منه مبالغ محترمة

لا شك بان اغلبكم أصبح يرى التدوين في كل مكان ...  المدونين اصبحوا كثر لحد ما ، لكن مابالك بمن فيكم فكر في ان يصبح مدون و أعجبه التدوين هواية و مصدرا للربح أو العمل على النت، طبعا و بين قوسين فإن الربح او العمل عبر الانترنت أصبح يتطلب مكافحة قوية جدا و لا تيأس أبدا و عليك أن تحاول و تحاول و تحاول حتى تنجح، إذا فكذلك التدوين فهو سيتطلب مجهودا و مكافحة و الأمل المستمر ، لكن ما الذي أريد أنا ان أوصله إلى ذهنك بهذه التدوينة حول التدوين .. ! 

ما هي حقيقة التدوين العربي و كيف ستربح منه مبالغ محترمة

حقيقة التدوين ليست كما تظن أخي القارئ، فإذا رأيت في نفسك معجب بالتدوين فابدأ منذ الآن بإنشاء مدونة بسيطة رائعة لحد ما و شعار معبر و اشرع في سرد ما بذهنك فالمحتوى هو الملك ، و المحتوى المميز الحصري هوسر نجاح المدون ، لا تقلق يا صديقي ، سوف ترى المنافسة قوية و المدونين بالمئات في كل المجالات ، بالإضافة إلى الأفكار الشائعة و التي تقول بأن التدوين العربي ليس مربح و لن تربح على مدونتك إذا و فقط إذا أصبحت مدونتك يزورها الآلاف و الملايين يوميا آنذاك سوف تحس بمداخيل و متعة التدوين !! اقول لك أخي المدون الجديد لا تأخذ هذه النقطة فهي خاطئة ، لاشك بأن هذا سمعت معه بان سعر النقرة على إعلانات جوجل أدسنس أو ما شابهها من الشركات الإعلانية عند العرب أو بالأحرى جميع البلدان العربية ضعيف جدا، لكن هذا ليس مهم يا أخي الكريم ، فالإعلانات على مدونتك ليست و لن تبات المصدر الوحيد للربح من المواقع بصفة عامة ، ريتما تصبح مداخيل الإعلانات جيدة سأعطيك شيء مهم للربح ...  تابع ..
بشروعك في التدوين بجدية أنا أضمن لك ان تصبح مدونتك ذات ترتيب عالمي ممتاز يقل عن 400 ألف في أليكسا و هذا من خلال تجربتي في مدونتي السابقة .. هذا يعني بأن مدونتك اصبحت من المدونات المميزة مقارنة مع المدونات ذات الترتيب مليون فما فوق و هم بأعداد كثيرة ، لنأخذ مثالا على مدونة كبيرة مثلا مدونة المحترف ، ماذا لو راسلت مؤسس المدونة رغيب أمين عن وضع بانر صغير بمقياس 125*125 في الفوتر أو بالأحرى رابط نصي صغير من ضمن مواقع صديقة لمدة أسبوع فقط لكي تنتعش مدونتك تحت شهرة و قوة مدونة المحترف من حيث الأرشفة و الترتيب ، بدون شك يا اخي الكريم قد تطلب لك المدونة أزيد من 100 دولار أمريكي لرابط نصي و لمدة أسبوع فقط ، هنا تظهر الحكمة ، لم تبقى إعلانات ادسنس تذكر في هذه الحالة و لم يبقى ظهور لعبارة ان التدوين العربي ليس به أرباح .. إذا فانت بمدونتك التي عمرها 6 شهور تقريبا و حصلت على مرتبة تقل عن ال 500 ألف سوف تمنحك بشكل عفوي وضع روابط نصية للمدونات المبتدئة و كذلك بنرات ولو بسعر ال 5$ لمدة 30 يوما و يمكنك وضع ازيد من 50 رابط نصي و بانر بالمدونة لصغر المساحة التي تكفي هذه الأخيرة و بالتالي أصبحت مدونتك تربحك ما يازيد عن 200$ شهريا أضف إليها أرباح الإعلانات الضئيلة شيئا ما و ها أنت بدأت في الربح الحقيقي من التدوين ..

ما هي حقيقة التدوين العربي و كيف ستربح منه مبالغ محترمة

السؤل المطروح ، كيف ستجلب أصحاب المدونات لشراء رابط نصي أو بنر على مدونتك ؟


هذا من أسهل ما يكون يا أخي الكريم ، فقط قم بالتسجيل في مواقع الخدمات المصغرة كموقع خمسات و Fiverr ، هناك ضع خدمة جديدة عنوانها رابط نصي أو بانر 125*125 على مدونة "كذا" لمدة شهر ، وها أنت أصبحت تربح الكثير من مدونتك الحديثة رغما عن أنف سعر النقرة الزاهد و الذي لا يكاد يغطي حتى مصاريف المدونة ^ـ^

إلى هنا أكون قد كتبت و أنهيت تدوينتي لهذا اليوم .. و أنا سأسعد كثيرا للإجابة على من لديه أي إستفسار ..
إذا أعجبك الموضوع قم بنشره لأصدقائك على المواقع الإجتماعية فقط لكي تعم الفائدة ،
مع أجمل التحيات ...
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-