أخر الاخبار

كيفية استخدام الفيس بوك في التسويق الإلكتروني

كيفية استخدام الفيس بوك في التسويق الإلكتروني

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من الفيس بوك وتوتير والياهو وغيرها من تلك الموقع الأكثر استخداما يوما عن الآخر، وذلك ما جعل الكثيرين يفكرون في الاستفادة من الأعداد المهولة التي تستخدم مثل تلك المواقع، وذلك من خلال عرض منتجاتهم والتسويق عبر شبكات الإنترنت وخاصة على موقع الفيس بوك الذي أصبح يستخدم من جانب الملايين حول العالم، ونتيجة لذلك فسوف نعرض عليكم كيفية التسويق والاعلان من خلال الفيس بوك.

لماذا يجب استخدام الفيس بوك في التسويق الإلكتروني عن غيره من المواقع الأخرى؟


أصبح موقع الفيس بوك من المواقع الأكثر استخداما بشكل واضح، وذلك ما يساعدك في عرض المنتجات وأيضا في عملية التسويق الإلكتروني بشكل أفضل، وأيضا تتمكن من زيادة العملاء المهتمين بمنتجاتك بشكل بسيط من خلال عرض المحتوى في الصفحات المختلفة على موقع الفيس بوك وذلك يسهل عليك عملية البيع، كما يتميز الفيس بوك عن غيره من المواقع الأخرى أنه يسهل عملية التواصل بين الأشخاص، كما أنه من المعروف أن اهتمامات الأشخاص تختلف من شخص لآخر وبالتأكيد سوف تجد من هم يهتمون بالمنتج المعروض له من جانب نسبة من مستخدمي الموقع.

كيفية استخدام الفيس بوك في التسويق الإلكتروني

طرق التسويق والإعلان عبر صفات الفيس بوك


يوفر موقع الفيس بوك لمستخدميه إنشاء الصفحات المختلفة للإعلان عليها وذلك سواء كانت صفحة لترويج المنتجات أو صفحة مختصة بشركة أو صفحة شخصية يتم نشر فيها أخبار المشاهير وغير ذلك، كما أن الشركات الكبيرة أصبحت تخصص مبلغ شهري للإعلان عبر صفحات الفيس بوك حاليا وذلك ما يزيد من اهتمام المستخدمين بذلك الموقع وأيضا اهتمامهم بعرض منتجاتهم عليه.

ولكي تتمكن من الإعلان أو التسويق عبر الفيس بوك يجب أولا أن يكون لديك صفحة خاصة على الموقع، فإذا لم يكن لديك صفحة يمكنك إنشاء واحدة من خلال الرابط المرفق: FACEBOOK PAGES

فأولا عليك اختيار ما يناسب الصفحة المنشأة سواء كانت لشركة أو صفحة شخصية أو متجر للمنتجات المختلفة، وبعدها تقوم باختيار اسم للصفحة يكون مناسب لمحتوياتها، وأيضا إرفاق الرابط الخاص بها واستكمال البيانات خطوة تلو الأخرى.

بعد الانتهاء من إنشاء الصفحة عليك بإضافة المعلومات الخاصة بها كالعنوان الرئيسي لها وذلك إذا كانت الصفحة خاصة بشركة أو محل أو متجر، بالإضافة إلى رقم الهاتف وأيضا البريد الإلكتروني وكافة المعلومات الأخرى التي تشتمل عليها الصفحة، ومن بعدها تقوم بتنزيل المنتجات الخاصة بك عليها.

كيفية استخدام الفيس بوك في التسويق الإلكتروني-pages facebook


أهم النصائح للتسويق عبر صفحات الفيس بوك


حسن التخطيط 

ويقصد بها هنا تحديد الفئة الموجه إليها المنتج المعروض وأيضا عرض كافة المعلومات الخاصة بالمنتج، ذلك بالإضافة إلى وضع خطة تستهدف الفترة القادمة لعرض المنتجات.

أسلوب العرض

من الأمور التي يجب الاهتمام بها عرض المنتج بشكل جيد وأيضا إرفاق الصور الخاصة به للتعرف عليه بشكل أفضل، بالإضافة إلى الاستعانة بأسلوب التشويق لجعل العميل ينجذب لشراء المنتج، وأيضا متابعة أخبار الموقع ومحتوياته بشكل مستمر.

الانتشار على الفيس بوك

يجب الاهتمام بنشر الصفحة الخاصة بك على الصفحات المختلفة للتعرف عليها من جانب الآخرين وزيادة المعجبين بها فذلك يزيد من زوار الصفحة وأيضا يزيد من متابعيها، فذلك من شأنه أن يسهل عليك عملية العرض ومشاهدة المنتج من جانب المستهلكين.

كيفية استخدام الفيس بوك في التسويق الإلكتروني-pages facebook


التسويق المدفوع

وهنا يوفر لك موقع الفيس بوك زيادة معجبي الصفحة وأيضا نشر المنتج والصور الخاصة به للتعرف عليه من جانب الكثيرين وذلك مقابل مبلغ مادي بسيط يتقاضاه موقع الفيس بوك مقابل تلك الخدمة، فيمكن الاستعانة بها لتسريع عرض المنتج على أكبر نسبة من المتابعين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-